عبر إدخال بعض

جمعية الصداقة: دعم المحتاجين من كل الجنسيات

دعا رئيس جمعية الصداقة الكويتية الإنسانية أحمد الصراف المتبرعين والجهات المختلفة والمواطنين والوافدين إلى ضرورة دعم الجمعية ومساعدتها في تحقيق أهدافها التي تأسست من أجلها.
وبينما توجه الصراف وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم مسيرتها والوقوف معها ماديا ومعنويا، أكد أن مجلس الإدارة وافق مؤخرا على تعيين خالد بن سبت مديراً عاماً لجمعية الصداقة الكويتية الإنسانية، لما يتمتع به من خبرات في العمل الإنساني والتطوعي، ولعلاقاته المميزة مع مختلف الجهات والمؤسسات العامة والخاصة، ولخبراته الإدارية الواسعة.

خدمة المستفيدين

من جهته، تقدم بن سبت بالشكر لمجلس إدارة الجمعية للثقة التي منحت له، معرباً عن سروره وفخره بأن يكون ضمن فريق جمعية الصداقة، وعنصرا فعالا في تقديم مختلف خدماتها للفئات المحتاجة، والمساعدة في العمل على تطوير أعمالها وتحقيق الأهداف الخيرة التي تأسست من أجلها.

وأشار بن سبت إلى أنه جار العمل والتعاون مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على وضع استراتيجية واسعة النطاق للارتقاء بما يقدم من خدمات للمستفيدين وتحقيقاً لطموحات الجمعية في الوصول لأكبر شريحة من المحتاجين.

مشاريع مرخصة

ونوه بن سبت إلى مشاريع الجمعية المرخصة من قبل وزارة الشؤون ومنها: توفير تذاكر سفر لنزلاء مراكز إيواء العمالة المنزلية (الفتيات)، ومساعدة المرضى الوافدين المعسرين، ودعم مراكز إيواء العمالة المنزلية الوافدة، فضلاً عن تقديم المساعدة للأسر المحتاجة، وتوفير تذاكر سفر لمنتظري الابعاد، من الرجال والنساء، وتكريم قدامى المقيمين، والعمل على دعم نزلاء إدارة السجون والمؤسسات الإصلاحية.

وأكد بن سبت أن جمعية الصداقة الكويتية الإنسانية تتميز بالتالي: مؤسسو الجمعية ومجلس إدارتها هم من أكثر وأكبر الداعمين والمتبرعين لها، كما ان عمل أعضاء مجلس الإدارة تطوعي من دون مقابل أو مزايا، ولا يحق لهم توظيف أقاربهم، ولا تقوم الجمعية بخصم أية نسبة من أي تبرع تتلقاه، ويكون مخصصا لأحد مشاريعها.

وأضاف: تنشر الجمعية ميزانيتها السنوية ومبالغ وأسماء المتبرعين لها، بصورة دورية، على موقعها الالكتروني، وتخضع كل حسابات الجمعية وأنشطتها لرقابة وزارة الشؤون وتدقق من قبل مكتب محاسبة عالمي.

7 أهداف لجمعية الصداقة 

1. تقديم الرعاية الاجتماعية والمادية للمحتاجين من كل الجنسيات، خاصة المرضى الذين لديهم صعوبات مادية.

2. تقديم العون للمساجين ومساعدة أسرهم.

3. تقديم المساعدة للأسر المتعففة.

4. القيام بمختلف أعمال الإغاثة بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

5. تكريم قدامى المقيمين في الكويت ممن تجاوزت إقامتهم بصورة مستمرة نصف قرن وتقديم الهدايا المادية والمعنوية لهم.

6. تكريم المقيمين من الملتزمين بمختلف القوانين.

7. العمل على توطيد أواصر الصداقة والمحبة مع المقيمين من خلال المشاركة في أعيادهم الوطنية.